الرئيسية / الجيش السوري / بالفيديو و الصور – تعرف على السلاح السوري الذي أذهل الخبراء الروس

بالفيديو و الصور – تعرف على السلاح السوري الذي أذهل الخبراء الروس

سنوات من الحرب فرضت على السوريين إبتكار الكثير من الأسلحة لزوم حروب هجينة فشلت أمامها جيوش عظمى, و بالإضافة الى نظم الحرب الإلكترونية التي جعلت من الدبابات القديمة دبابات عصرية فإن منظومات صواريخ جولان كان لها دور واسع في حسم المعارك و قد أثارت الكثير من الخبراء الروس و المحللين العسكرين حول العالم.
و قد أفردت شبكة ” rusvesna.su” تقرير خاص عن صواريخ جولان-1000 التي أثارت الاعلام مؤخراً في أول ظهور لها جنوب دمشق, و بثت الشبكة فيديو عن آلية عمل هذه المنظومة التي تم بنائها على هيكم دبابة تي-72 و نشرت تقرير أشادت فيه بمنظومات صواريخ جولان.

جولان 1000

Posted by Military.Zone on Monday, May 14, 2018

قالت الشبكة إن منظومات صواريخ “جولان-65” و “جولان-250” و كذلك “جولان-300 و 400” جميعها صواريخ قصيرة المدى و بنيت على شاحنات و لكن “جولان-1000” تم بنائه على هيكل دبابة تي-72 و مداه قصير جداً بالكاد يصل الى 3 كلم و لكنه في حرب المدن لا يترك أي فرصة للإرهابيين بالنجاه أو البقاء مع رأس قتالي وزنه 500 كلغ.
و أضافت الشبكة أن عيار الصاروخ جولان-1000 هو 500 ملم و لا يمكن تشبيهه بنظام تي او اس-الروسي لانه بمحرك صاروخي تقليدي و رأس حربي شديد الإنفجار.
و أضافت الشبكة أن الصاروخ رغم مداه القصير و لكنه في حرب المدن مذهل في النتائج حيث أن الرأس القتالي الإرتجاجي شديد الإنفجار يجعل منه سلاح هائل في المدينة ولا يترك أي فرصة أمام العدو للبقاء.

ترجمة و تعليق: وكالة عربي اليوم الإخبارية – نصر سلام

عن Military Zonex

شاهد أيضاً

سوريا… البلدوزر يتحول إلى وحش مقاتل

شوهدت آليات مدرعة جديدة ضمن صفوف الجيش السوري أثناء عملية تحرير مخيم اليرموك جنوب العاصمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *