الرئيسية / أخبار عسكرية و سياسية / سوريا صناعة عسكرية رغم حرب 7 سنوات و حصار عالمي

سوريا صناعة عسكرية رغم حرب 7 سنوات و حصار عالمي

حققت سوريا نجاحات في تطوير الآليات العسكرية.
ولا يكتفي السوريون الذين اضطروا إلى خوض الحرب ضد الإرهاب بتطوير وتعديل ما هو موجود من الآليات العسكرية، بل يقومون بصنع ما هو جديد مثل راجمات الصواريخ، وقد أبدعوا من راجمات الصواريخ من عائلة جولان “جولان-65” و “جولان-250” و كذلك “جولان-300 و 400 و 1000 ” ما لا يوجد مثيل له في البلدان الأخرى.

وينجح السوريون في تطوير المدرعات. وقد قدم مهندسو وفنيو الجيش العربي السوري عدة نماذج من الدبابات المحصنة جدا القادرة على مقاومة القذائف الخارقة للدروع.

كما تمكن السوريون من إبداع أجهزة التجسس الحراري لدباباتهم “تي-72″ و”تي-62″ و”تي-55” والتي تمكِّن جنود الدبابات من اكتشاف العدو على مسافة ما بين 1.5 و2 كيلومتر مثال نظام فايبر للرصد و نظام عين الباز للرؤية الخاصة بسائق الدبابة التي تتيح له الرؤية الليلة و النهارية و في مختلف الظروف الجوية و بالوقت الحقيقي بسبب الكبلات ثنائية الألياف . ولم يكن مدى رؤية الدبابات قبل تزويدها بأجهزة الرؤية المبتكرة يتجاوز مئات الأمتار.

وحقق مهندسو الجيش العربي السوري نجاحا باهرا عندما صنعوا نظام المقاومة الإلكترونية “السراب” لدبابات الجيش بنسخه الثلاثة سراب 1 و سراب 2 و سراب 3 . وينجح هذا النظام المبتكر بإبطال مفعول الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات .

وأشادت تقارير إعلامية مؤخرا بنجاح جمهورية دونيتسك الشعبية التي أنشأها مناوئو الانقلاب الذي وقع في كييف العاصمة الأوكرانية عام 2014، في تصنيع راجمات الصواريخ. ولكن يجب الإشارة إلى أن ما تمكنت جمهورية دونيتسك من صنعه حالياً يقلد في الحقيقة ما صنعته سوريا قبل أعوام.

عن Military Zonex

شاهد أيضاً

درعا… العثور على صواريخ أمريكية

يواصل الجيش العربي السوري عملياته في ريف درعا الشمالي الشرقي لطرد الإرهابيين من المنطقة. وأفادت وكالة أنباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *