الرئيسية / أخبار تسليح / نظام أس-500 سوف يسقط كل من F-22 و B-2 و الأقمار الصناعية

نظام أس-500 سوف يسقط كل من F-22 و B-2 و الأقمار الصناعية

يجب الانتهاء من تطوير النظام المضادة للطائرات S-500 في عام 2020 و الذي سةف يكون قادر على العمل ضد أهداف على ارتفاعات شاهقة للغاية ، وبعد ذلك بدء الاستعدادات الإنتاج المكثف لهذا النظام الجديد.
صرح فلاديمير بوتين في اجتماع مع قيادة صناعة الدفاع في سوتشي ، عندما تحدث عن التحديث المستمر للمجمع الصناعي العسكري الروسي.
لكن الحقيقة هي أنه حتى الآن لم ير أحد مجمع S-500 الغامض – جميع الأعمال مصنفة في نطاق السرية التامة و معظم الخبراء العسكريين لديهم فقط تحليلات شخصية عن النظام الجديد لشركة “ألماظ-آنتى”
في فبراير من العام الماضي ، أعلنت وزارة الدفاع RF أنه من المقرر أن يتم إنتاج العينات الأولى من S-500 بحلول عام 2020. وبعد شهرين ، قال نائب وزير الدفاع يوري بوريسوف ، في محادثة مع الصحفيين ، إن الأنظمة ستبدأ لتتدفق في القوات من 2018 إلى 2025.
وأخيرًا ، في إطار منتدى MAKS-2017 ، أكد نائب المدير العام لمؤسسة ألمز أنتي VKO المعنية بالشؤون الاقتصادية الخارجية فياتشسلاف دزيركالن أن من المقرر أن يتم تحويل أول مجمع من طراز S-500 إلى الجيش في عام 2020.
من المثير للاهتمام أنه في منتدى “الجيش -2017” ، الذي عقد في أغسطس ، رفض ممثلو مصنع ألمز-أنتي التعليق على عمل النظام الجديد .
لكن يبدو الآن ، بعد أن تحدث فلاديمير بوتين عن S-500 ، فإن النظام سيكتسب بالتأكيد شهرة أكبر ، على الرغم من أن الرئيس لم يقل أي شيء  عن المعلومات الخاصة بهذه المنظومة  خلال خطابه الشهير أمام الجمعية الفيدرالية.
المعلومات حول S-500 المعروفة حتى الآن قليلة جداً . يفترض أن مبدأ العمل الخاص بهذه المنظومة للأهداف الباليستية والديناميكية الهوائية عالية المناورة. علاوة على ذلك ، ستكون المهمة الرئيسيةهي محاربة الكتل القتالية من القذائف  متوسطة المدى  بالمناسبة المحظورة بموجب معاهدة INF. و يمكن لـ S-500 أيضاً العمل على الصواريخ بعيدة المدىتعمل و تعمل المنظومة بالاقتران مع نظام الدفاع الصاروخي A-235. سيضطرS-500 أيضاً إلى التعامل مع أهداف تفوق سرعة الصوت ، بما في ذلك صواريخ X-51 Wavwrider الأمريكية ، بالإضافة إلى الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض ، وصواريخ F-22 و F-35 و B-2 .
يدعي المحللون الأمريكيون في “المصلحة الوطنية” أن S-500 هو نظير لنظام الولايات المتحدة ثاد ، مدمج في “شبكة واحدة” مع أنظمة S-400 ، و S-300VM4 Anteyو S-350 Vityaz. ويزعم أن المجمعات تشكل معاً شبكة دفاع جوي واحدة. ومع ذلك ، فإن وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي لا تؤكد هذه المعلومات.

©Military Zone

عن Military Zonex

شاهد أيضاً

روسيا تطور شاحنة قتالية ليزرية جديدة

سيستخدم أحدث ليزر للقتال “بيرسفيت” في الشاحنة التي تنتجها شركة “أستيس” في مدينة نابريجناي تشلني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *