أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تسليح / بعد عبورها الأختبارات في سوريا عربة Typhoonenka ( تيفونوينوك ) تدخل الخدمة في الجيش الروسي

بعد عبورها الأختبارات في سوريا عربة Typhoonenka ( تيفونوينوك ) تدخل الخدمة في الجيش الروسي

دخلت أحدث سيارة مدرعة “تيفونوينوك” إلى خدمة القوات الخاصة في المنطقة العسكرية الجنوبية ، والذي تم عرضها في  في 9 مايو في الميدان الأحمر خلال العرض العسكري الذي أقيم في ذكرى النصر على ألمانيا النازية .
على عكس السيارة المدرعة Typhoon-K ، تتميز السيارة الجديدة بأبعاد أصغر وخصائص أخرى. داخل المدرعة “Typhoon” هناك عشرة مقاعد للطاقم : تقع أربعة كراسي بذراعين (بما في ذلك القائد والسائق) وجهاً للأمام في أثناء الحركة ، وتوضع الست المتبقية في المقصورة الخلفية ، على  الجوانب.
تتمتع مركبة الاستطلاع Typhoonenka  بحماية  قوية قادرة على تحمل طلقات بنادق كلاشنيكوف أو بندقية قنص SVD. و لديها حماية عالية جداً ضد الألغام  الموجهة والألغام الأرضية. يمكن للسيارة المصفحة أن تنجو بنجاح من انفجار ستة كيلوغرامات من مادة تي إن تي تحت القاع وأي عجلة.
قوة المحرك 350 حصان. السرعة القصوى 105 كم في الساعة.القدرة على البقاء إلى 850 كيلومترا. يبلغ وزنها فارغة حوالي 14 طن ، وحمولة الآلة 2 طن.
يمكن استخدام “Typhoon” لمختلف المهام: الاستطلاع ، وخدمة الإسعاف ، وسيارة القيادة. يمكن تجهيز السيارة المدرعة بوحدة قتالية BM-30-D مع مدفع أوتوماتيكي 30 ملم رشاش آلي من طراز PKTM 7.62 ملم مدمج به.
“تبدأ مجموعات القوات الخاصة بالفعل هذا الأسبوع في تطوير السيارة ، وإجراء تدريبات على قدرة المدرعة في ظروف الغابات الجبلية والطرق الوعرة في ظروف مجموعة اختبار الأسلحة المشتركة
دعونا نلاحظ أنه قبل دخول المدرعة في خدمة التسلح في الجيش الروسي ، تم اختبار السيارة المدرعة في سوريا بنجاح تام .

©Military Zone

عن Military Zonex

شاهد أيضاً

روسيا ستطلق طائرة نقل عسكرية جديدة إلى السماء

ذكرت الخدمة الصحفية التابعة لشركة يونايتد ايركرافت كوربوريشن ان طائرة تابعة لشركة الطيران العسكرية  IL-112 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *