الرئيسية / أخبار تسليح / صفقة القرن الهندية من الممكن أن تنتهي إلى لصالح الـ Su-30MKI

صفقة القرن الهندية من الممكن أن تنتهي إلى لصالح الـ Su-30MKI

يمكن أن تتخلى الهند عن المقاتلة الفرنسية لصالح Su-30MKI
قد ترفض الهند شراء مقاتلات رافال الفرنسية وتختار الطائرات الروسية Su-30MKI. هذا ما ذكرته مجلة Military Watch.
تم تسمية هذه الصفقة بـ “صفقة القرن” في الهند لتزويد سلاج الجو الهندي بعدد كبير من المقاتلات الفرنسية رافائيل. و كانت الشركة الفرنسية هي التي فازت بالمناقصة التي حضرتها شركات أخرى معروفة – لوكهيد مارتن (الولايات المتحدة) مع F-16 ، وبوينغ مع / A-18E / FF ، SAAB (السويد) مع Gripen وأحدث طراز MiG-35 الروسية . وفقا للخبراء الروس ، كان قرار الهند الحصول على مقاتلة فرنسية ليس فقط بسبب الرغبة في الحصول على طائرات جديدة ، ولكن أيضا للرغبة في الحصول على تكنولوجيا إنتاج جديدة للعديد من الوحدات والمعدات وآليات الطيران. لكن تم رفض التكنولوجياالفرنسية عند الخبراء في الهند.
و الآن كل شيء يمكن أن يتغير. كانت الهند تفكر في شراء مجموعة إضافية من طائرات Su-30MKI الروسية. في البلد تعتبر هذه المقاتلة أحد أفضل الطائرات ، فهي تسمح للقوات الجوية بتدمير أهداف العدو على مسافة تصل إلى 130 كيلومترًا ، في حين أن رافال لا تمتلك هذه المسافة . بالإضافة إلى ذلك المقاتلة الفرنسية لديها سرعة أقل من نظيرتها الروسية و قدرة أقل على المناورة ، و لديها حمولة أقل . وارتفع سعر الطائرات الفرنسية منذ المناقصة بشكل كبير.

كل هذا قد يجعل الهند يتخلى الرافال لصالح Su-30MKI. بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم الهند بترقية عدد من طائرات Su-30MKI لتستطيع حمل صواريخ BrahMos الجديدة.

عن Military Zonex

شاهد أيضاً

روسيا تطور شاحنة قتالية ليزرية جديدة

سيستخدم أحدث ليزر للقتال “بيرسفيت” في الشاحنة التي تنتجها شركة “أستيس” في مدينة نابريجناي تشلني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *