الرئيسية / أخبار تسليح / جيل جديد من الصواريخ يعزز “الدرع” الروسية المضادة للطائرات

جيل جديد من الصواريخ يعزز “الدرع” الروسية المضادة للطائرات

تقوم روسيا بتطوير ما تنتجه من وسائط الدفاع الجوي.
ومن بين وسائط الدفاع الجوي التي تخضع للعملية التطويرية التحديثية، المجموعة الصاروخية المدفعية المعروفة باسم “بانتسير” (كلمة “بانتسير” تعني الدرع).
وكشف مصدر صناعي عسكري لوسائل الإعلام، اليوم الخميس، أن العملية التطويرية التي تخضع لها مجموعة “بانتسير” تتضمن تزويدها بالجيل الجديد من الصواريخ.
ونبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع أركان وزارة الدفاع الروسية يوم 15 مايو/أيار إلى ضرورة مواصلة تطوير إمكانيات “بانتسير”.
وتتضمن العملية التطويرية أيضا تزويد مجموعة “بانتسير” بالهوائي الجديد الذي سيمكِّن المجموعة من اكتشاف الأهداف في أسرع وقت. ويواصل الهوائي الجديد عمله عندما تتحرك المجموعة.
وقال المصدر “في الوقت الحالي يجري العمل لانشاء صواريخ ذات سرعة فوق صوتية لشركة” شل “ومن المقرر أن يصل مدى المجمع الى 50-60 كيلومترا.”
“بانتسير ” الروسية المسلحة ببنادق من عيار 30 ملم ، يمكن لكل منها القيام بـ 40 طلقة في الثانية ، بالإضافة إلى 12 صاروخ مضاد للطائرات ، ليست مثيل في العالم. و بأمكانه استخدام نظام البحث الراداري الخاص به للمسح الإلكتروني السلبي ،و اكتشاف الأهداف المقتربة على مسافة تزيد عن 35 كيلومترًا. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي “بانتسير” على برج كهروضوئي مع العديد من أنظمة التصوير ، بما في ذلك كميرا حرارية كمستشعر احتياطي.

بعد تلقي الأمر لتدمير الهدف ، فإن المجمع قادر على استخدام ما يصل إلى أربعة صواريخ ، تستهدف هدفين أو ثلاثة  مختلفة في نفس الوقت ، و يكون الوقت  ثانية ونصف فقط بين عمليات الإطلاق. و تسطيع الصواريخ 57E6-E أستهداف أهداف داخل دائرة قطرها 29 كيلومترا. يتكون طاقم المجمع من ثلاثة أشخاص.
و نذكر أنه في أبريل ، شاركت “بانتسر” التابعة للجيش السوري في صد هجوم كبير من الصواريخ الموجهة من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا. وأظهرت المجمعات المضادة للطائرات من الإنتاج الروسي ما يقرب من 100 ٪ نتيجة. من الصواريخ “بانتسير- S” 25 أطلقت ، 23 منهم ضرب أهداف.
وخصصت مجموعة “بانتسير” لحماية شتى المنشآت بما فيها وسائط الدفاع الجوي البعيدة المدى، من كافة وسائل الهجوم الجوي، ويمكنها أن توفر الحماية لأرتال الآليات العسكرية المتحركة

عن Military Zonex

شاهد أيضاً

روسيا تطور شاحنة قتالية ليزرية جديدة

سيستخدم أحدث ليزر للقتال “بيرسفيت” في الشاحنة التي تنتجها شركة “أستيس” في مدينة نابريجناي تشلني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *