الرئيسية / أخبار عسكرية و سياسية / بالصور، الجيش السوري يعزز منظومة الدفاع الجوي على حدود الجولان السوري المحتل.

بالصور، الجيش السوري يعزز منظومة الدفاع الجوي على حدود الجولان السوري المحتل.

نشر الإعلام الحربي المركزي صوراً لتعزيز الجيش العربي السوري وحدات الدفاع الجوي التابعة له بأنظمة صواريخ مضادة للطائرات من نوع “بانتسير- S1” على الحدود مع الجولان المحتل جنوب سوريا.

البانتسير-S1 هو نظام دفاع جوي ارض-جو قصير ومتوسط المدى، روسي الصنع صمم من قبل مكتب صناعة الأجهزة وهو تطوير لنظام تنغوسكا (Tunguska) كان المشروع في البداية موجها للقوات الروسية، لكن التطوير توقف لسنوات بسبب قلة الموارد ثم أعيد إطلاق المشروع بعد طلب من الإمارات العربية المتحدة التي تبنت تمويل مشروع التطوير سنة 2000 وطلبت تزويدها ب 50 نموذج فانطلق المشروع مرة أخرى لتلبية الطلب الإماراتي الذي تعزز بطلبات من دول أخرى كالجزائر وسوريا.

النظام مصمم لحماية المنشآت المدنية والعسكرية المختلفة لذلك فهو قادر على مجابهة جميع أنواع التهديدات المعادية سواء كانت طائرات مقاتلة، مروحيات، طائرات دون طيار أو صواريخ كروز ويمكنه تدمير الأهداف البرية والبحرية ذات الدرع الخفيف، وذلك على مديات تصل إلى 20 كم وارتفاع حتى 15 كم.

النظام بوسعه إطلاق النار في حالة الحركة والتوقف وبإمكانه متابعة 20 هدف في وقت واحد وإطلاق الصواريخ على 4 منها. وتصل سرعة الصاروخ إلى 1300 م/ث.

يمكن تنصيب النظام في وضعيات ثابتة تماماً، كما يمكن تنصيبه على عربة مدولبة أو مجنزرة وذلك حسب رغبة الزبون.

وهذه هي الصور التي نشرها الإعلام الحربي المركزي :

عن Military Zonex

شاهد أيضاً

رد أمريكا على “ضربة” روسيا

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أصدر تعليمات بإنشاء فرع جديد للقوات المسلحة الأمريكية. وعلل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *