الرئيسية / أخبار تسليح / البحرية الروسية تكشف موعد بناء المدمرة النووية “ليدر”

البحرية الروسية تكشف موعد بناء المدمرة النووية “ليدر”

أعلن نائب قائد البحرية الروسية لشؤون التسلح، فيكتور بورسوك، اليوم الأربعاء، أن بناء المدمرة النووية “ليدر” يمكن أن يبدأ بعد عام 2020.
وقال بورسوك للصحفيين “تم الانتهاء من المشروع الأول، ونحن نتخذ القرارات بناء على النتائج، وفي المستقبل القريب سنبدأ في تطوير حل تقني، وبعد عام 2020 عملية البناء”.
وكان قد ذكر، في وقت سابق، أن مشروع تصميم المدمرة “ليدر” 23560 (نسخة التصدير من “شكفال”) تم تطويره من قبل مكتب التصميم الشمالي الروسي، وأن السفينة سوف تكون قادرة على حمل حوالي 17.5 ألف طن، وطول يبلغ 200 متر وعرضها 20 متر. ويمكن لـ “ليدر” تطوير سرعة تصل إلى 30 عقدة، والبقاء في البحر لمدة تصل إلى 90 يوما. وسوف يدخل في تسليح المدمرة نحو 60 صاروخا مجنح مضاد للسفن و 128 صاروخا موجها ضد الطائرات و 16 صاروخا موجها مضادا للغواصات.
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن في 15 أغسطس/ آب الماضي، أن الميزانية الفدرالية للعام 2018 تنص على تقليص نفقات الميزانية الدفاعية، مشيرا إلى أن ذلك لن يؤثر على خطط إعادة تسليح الجيش الروسي والأسطول البحري الحربي.

وكانت روسيا قد بدأت في عام 2008 بعملية إصلاح عسكري واسعة النطاق، أصبح أحد أهم عناصرها برنامج إعادة تسليح القوات المسلحة. وقررت روسيا في عام 2010 تخصيص 20 تريليون روبل (نحو317 مليار دولار) حتى عام 2020 بهدف إيصال نسبة المعدات الجديدة في القوات المسلحة إلى 70%.

عن Military Zonex

شاهد أيضاً

“صياد الليل” المطور يبدأ خدمته في الجيش الروسي

يكشف منتدى “الجيش-2018” الذي يقام صيف العام الجاري في ضواحي موسكو عن نموذج مطور لمروحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *