الرئيسية / فريق المهام الخاصة . SMT / من رحم الألم خلقن الأمل أسيرات عدرا المحررات

من رحم الألم خلقن الأمل أسيرات عدرا المحررات


سيرات
أسيرات عدرا المحررات من عتمة الأسر وظلام السجن .. مقاومات صامدات صنعن النور.
بين جدران السجن الأربعة، ومع الأطفال المتواجدين ، ومع روح الصمود والمقاومة التي تحلت بها خنساوات سورية ولدت الفكرة وبالتصميم والإصرار استطعن إحداث مدرستهن الخاصة بهن ..
بعد عثورهن على بعض الكتب والقرطاسية وشيئاً من مناهج التعليم… ورغم شحة ما يملكن ومع بعض المواد والكتب التي أحضرها لهن أخوتهم وأبائهم الأسرى في فترات اللقاء القصيرة التي كانت تتم في فترات متباعدة والتي وقعت بايدهم خلال حفرهم للأنفاق والتدشيم ودخولهم بعض البيوت المدمرة، رغم المخاطرة الكبيرة بنقل تلك المواد التي تعرضهم للعقاب الشديد فقد قاموا بإخفاء تلك الأشياء ضمن ملابسهم أو ارسالها مخبئة أيضاً مع الأطفال الذكور الأسرى . .
وبهذه الظروف استطعن خلق عالم صغير خاص بهن ..
ريم رحمة – منال مصطفى – هناء بركات – رشا محمود
والشابات الصغيرات ديمة رحمة ورهف البري – مايا موسى – غنى برهوم – مروة الصغير – صبا محمد – ميراي سيفو – داليا ديوب – ديانا ديوب
بطلات صامدات قمن بتدريس الأطفال الصغار وتعليمهن اللغة العربية والإنكليزية وتدريس الشابات الصغيرات ضمن المناهج التدريسية (( من الصف الأول للبكالوريا ))، بالإضافة لنشاطات أخرى كالتطريز وصنع الاكسسوارت ضمن المواد البسيطة المتوفرة لديهن… والتي قمن بإخفائها عن أعين الحراس والسجانين خشية العقاب .
ومن جمع الأفكار والمعلومات التي لديهن أصدرن مجلة وكان عنوانها (( التوبة 16 أو P16 )) أغنينها بالمعلومات والرسومات والقصائد .. وحسب اعداد متسلسلة و الفيديو يظهر عدد من أعدد تلك المجلة .
كما قمن بتدريب الفتيات على إعداد وتقديم نشرات اخبارية باللغتين .. العربية والانكليزية، و صنعن مايكرفونات من الاسفنج والعصي .
وتواعدن على تسجيل النشرات والمسرحيات وأعداد مجلتهن ( P16 ) الكترونياً إن تم تحريرهن .
(( وقد استطاعت احداهن أثناء خروجها تهريب بعض الأعداد من المجلة ضمن ملابسها )) و الفيديو يعرض عدد من أعداد المجلة .
شكرا لكن .. لبواتنا .. شكرا لزرعكم الأمل والصمود والمقاومة في نفوس أطفالنا .. شكراً لنساء بقين كالسنديان الشامخ ، أورقن الخير والأمل في ظلمات الأسر وعرش ياسمين صمودهن على جدران الزنزانة .. فقهر سواد اليأس بانتظار الحرية التي كن على يقين تام بأنها قادمة لا محالة .. بهمة رجال جيشنا البطل

من رحم الألم خلقن الأملأسيرات عدرا المحررات من عتمة الأسر وظلام السجن .. مقاومات صامدات صنعن النور.بين جدران السجن…

Posted by ‎فريق المهام الخاصة‎ on Sunday, April 15, 2018

عن Military Zonex

شاهد أيضاً

المنطقة الشرقية على صفيح ساخن.. الاهالي في مواجهة الانفصاليين الاكراد والمحتل الأمريكي المنطقة الشرقية

تجتاح مدينة الرقة مجدداً موجة من الاحتجاجات الشعبية ضد الميليشيا الكردية المسماة “قسد” وذلك بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *