الرئيسية / أخبار عسكرية و سياسية / بالصور من هن نساء الموساد ؟

بالصور من هن نساء الموساد ؟

نشرت الصحف الإسرائيلية أمس الإثنين، إعلان توظيف لجهاز المخابرات الإسرائيلية الموساد، وبتضمن الإعلان نبذة عن القدرات والمهارات واللغات التي يجب على الفتيات معرفتها. كذلك تضمن الإعلان العروض المالية المغرية للمهتمين.

ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الثلاثاء تحقيقاً عن موضوع إعلان التوظيف المنشور في مختلف الصحف الإسرائيلية، وكتبت عن أشهر النساء اللواتي عملن جاسوسات لصالح الجهاز الإسرائيلي، ونفذن الكثير من العمليات لصالحه.

وانفردت الصحيفة بكشفٍ إحصائي، عن نسبة العميلات النساء في الجهاز، أوضح أن 40% من العاملين في الموساد نساء، وأن 24% منهن يشغلن مناصب قيادية في جهاز المخابرات الإسرائيلي.

وكشفت الصحيفة أن ليفني التي عملت في الموساد بين 1980 و1984، خصصت بيتها الباريسي لاحتضان عملاء الموساد في العاصمة الفرنسية باريس، عندما كانت معنية خاصةً بالبحث عن الفلسطينيين ومطاردتهم في أوروبا.

وأشارت الصحيفة أيضاً أن من أبرز عميلات الجهاز، شاريل بن توف، والمعروفة بلقب سيندي، التي اشتهرت بإغواء خبير الذرة المنشق مردخاي فاعنونو في لندن، وأقنعته بالسفر معها إلى روما، وهناك خطفه الموساد، ونقله إلى إسرائيل على متن سفينة شحن بضائع.

ومن العميلات التي كشفها تقرير الصحيفة أيضاً، العميلة سيلفيا رفائيل التي شاركت في مهام كثيرة في أنحاء مختلفة من العالم، والتي تورطت خاصةً في إحدى محاولات اغتيال القيادي الفلسطيني علي حسن سلامة، في 1973.

عن Military Zonex

شاهد أيضاً

درعا… العثور على صواريخ أمريكية

يواصل الجيش العربي السوري عملياته في ريف درعا الشمالي الشرقي لطرد الإرهابيين من المنطقة. وأفادت وكالة أنباء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *